أرشيف

استمرار انقطاع خدمات بلاكبيري عن ملايين المستخدمين لليوم الثالث

لندن (رويترز) – انقطعت خدمات الاتصال النصي عن الملايين من مستخدمي هواتف بلاكبيري الذكية في العالم يوم الاربعاء لليوم الثالث بينما تحاول شركة (ريسيرش ان موشن) جاهدة اصلاح العطل الذي وصفته بأنه فشل في التحويل على شبكتها الخاصة.

وعانى المستخدمون في أوروبا والشرق الاوسط وافريقيا والهند من تقطع خدمة البريد الالكتروني ولم يتمكنوا من ارسال الرسائل وتصفحها مما أثار مشاعر سلبية تجاه الشركة التي تخسر أسهمها في السوق في مواجهة شركتي ابل وسامسونج.

وأعلنت الشركة يوم الثلاثاء ان الخدمات عادت الى طبيعتها ثم عادت وقالت في وقت لاحق ان المشاكل امتدت بالفعل الى ما وراء منطقة اوروبا والشرق الاوسط وافريقيا ووصلت الى الهند والارجنتين والبرازيل وتشيلي.

وأضافت “تأخر خدمات ارسال الرسائل وتصفحها .. كان سببه عطل أساسي في التحويل في البنية التحتية لريسيرش ان موشن.”

وقالت “نتيجة لذلك تولد تراكم كبير للبيانات ونعمل الان على التخلص من هذا التراكم واعادة الخدمة الى طبيعتها.”

وانقطاع الخدمة هو الاسوأ منذ انقطاعها في أمريكا الشمالية قبل عامين وتأتي في وقت تستعد فيه شركة ابل لطرح جهاز اي فون فور اس يوم الجمعة.

وقال ريتشارد ويندسور وهو اخصائي عالمي في التكنولوجيا بشركة نومورا “انه بمثابة ضربة على جرح. يأتي (العطل) في وقت سيء. أحد الاحتمالات انه قد يشجع الشركات على التفكير في خيارات أخرى مثل السماح للمستخدمين بتوصيل أجهزتهم بجهاز خادم الشركة وتوفير تكلفة شراء بلاكبيري لكل فرد.”

ولم تعد شركات كثيرة ترى أن هناك حاجة لدفع الاموال حتى تظل رهينة خدمة الايميل الامنة التي تقدمها ريسيرش ان موشن وبدأت بالفعل في السماح للموظفين باستخدام هواتف ذكية بديلة خاصة اي فون الذي تنتجه ابل للبريد الالكتروني للشركات.

واستهدفت ريسيرش ان موشن سوق الشبان الذين انجذبوا الى خدمة بلاكبيري ماسنجر المجانية لاسباب من بينها تعويض خسائرها في سوق الشركات لكن منتجات جديدة منها كمبيوتر بلايبوك اللوحي الذي تنتجه الشركة لم تلق نجاحا كبيرا.

وبعد مجموعة من النتائج الفصلية السيئة للشركة وتراجع سعر سهمها دعا بعض المستثمرين الى بيع أو تغيير ادارة الشركة أو حلها.

وبث اليوم مستخدمو بلاكبيري الغاضبون رسائل عبر موقع تويتر للتدوين المصغر عبروا فيها عن احباطهم بينما لم يتم تحديث صفحة ريسيرش ان موشن على تويتر منذ مساء أمس وقالت الصفحة انه يجري حل المشكلات وأعربت عن أسفها لما حدث.

وكتب الان شوجار البريطاني الذي أسس شركة امستراد للالكترونيات عام 1968 في تويتر قائلا “طوال سنواتي في عالم تكنولوجيا المعلومات لم أشهد مثل هذا الانقطاع في بلاكبيري. لا يمكنني أن أتفهم ما هو الذي يجعل اصلاح العطل يستغرق كل هذا الوقت..” وسخر بعض المستخدمين من الانقطاع.

من جورجينا برودهان

زر الذهاب إلى الأعلى